يهدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية نمطى التدريب الإلكتروني المتزامن وغير المتزامن في تنمية مهارات استرجاع المعلومات لدى طلبة قسم المعلومات بجامعة أم القرى، اعتمد الباحث على عينة من طلاب المستوى الأول حتى يضمن انهم لم يتعرضوا لأي نوع من التأثير المسبق بالنسبة لمهارات استرجاع المعلومات، شملت عينة الدراسة ستون طالبا تم تقسيمهم لمجموعتين، اعتمد الباحث على المنهج التجريبي، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها أن التدريب الإلكتروني المتزامن اكثر فعالية في الارتفاع بمستوى المهارات العملية للطلاب في استرجاع المعلومات من قواعد البيانات من التدريب غير المتزامن، أما بالنسبة للتحصيل العلمي للمعلومات النظرية فيما يخص استرجاع المعلومات من قواعد البيانات فان الدراسة لم تتوصل إلى نتائج ذات دلالة إحصائيا بوجود فرق بين نمطى التدريب الإلكتروني المتزامن وغير المتزامن في هذا الصدد.
. (2024). فعالية التدريب الإلكتروني المتزامن وغير والمتزامن في تنمية مهارات استرجاع المعلومات لدى طلاب قسم علم المعلومات. بحوث ودراسات, 2(2), 1-47. doi: 10.21608/bdj.2024.373665
MLA
. "فعالية التدريب الإلكتروني المتزامن وغير والمتزامن في تنمية مهارات استرجاع المعلومات لدى طلاب قسم علم المعلومات", بحوث ودراسات, 2, 2, 2024, 1-47. doi: 10.21608/bdj.2024.373665
HARVARD
. (2024). 'فعالية التدريب الإلكتروني المتزامن وغير والمتزامن في تنمية مهارات استرجاع المعلومات لدى طلاب قسم علم المعلومات', بحوث ودراسات, 2(2), pp. 1-47. doi: 10.21608/bdj.2024.373665
VANCOUVER
. فعالية التدريب الإلكتروني المتزامن وغير والمتزامن في تنمية مهارات استرجاع المعلومات لدى طلاب قسم علم المعلومات. بحوث ودراسات, 2024; 2(2): 1-47. doi: 10.21608/bdj.2024.373665